الجمعة، 28 يونيو 2013

شركات المحمول الثلاث (موبينيل وفودافون واتصالات) تفعل التتبع الآلى للسيارات رسميا

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

شركات المحمول الثلاث (موبينيل وفودافون واتصالات) تفعل التتبع الآلى للسيارات رسميا  


طرحت شركات المحمول الثلاث العاملة فى مصر «فودافون» و«موبينيل» و«اتصالات»، خدمة تتبع السيارات باستخدام نظام الــ On-line AVL لأول مرة فى مصر، وهى الخدمة التى شهدت عدة تأجيلات سابقة بسبب تحفظات أمنية.

وحسب شركة فودافون مصر فإن هذا الإطلاق لخدمة التتبع الآلى للمركبات، يواكب التغييرات التى تشهدها السوق المصرية فى الفترة الأخيرة، وسيساعد الشركات فى تتبع سياراتها وتنظيم حركتها وإدارتها بكفاءة عالية.

كما أكدت شركة اتصالات مصر أن هذه الخدمة ستساهم فى تحسين الحالة الأمنية عن طريق تتبع خط سير السيارات والحد من سرقتها، كما ستساعد فى حل مشكلة الازدحام المرورى، مما يحقق عائدا للاقتصاد القومى بشكل مباشر وغير مباشر.

وأشارت شركة موبينيل إلى أن الخدمة ستقدم بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات التتبع، وهى الشركة التى أنشئت خصيصا لتقديم الدعم الخاص بخدمات التتبع والحلول الأمنية الخاصة بإدارة أساطيل السيارات، وأنها ستكون متاحة للمشتركين سواء كانوا أفرادا او شركات.

ويعتمد التتبع على جهاز يتم وضعه فى السيارة يشمل مودم GSM، مدمج به جهاز استقبال GPS، يستخدم أيضا كتأمين فى حالة سرقة السيارة، حيث يتم إرسال رسائل قصيرة للجهاز SMS، بها بيانات المستخدم ورقمه السرى، ويقوم الجهاز بدوره بتفعيل نظام تحديد الموقع، والرد برسالة يحدد فيها مكان السيارة بدقة، بالاضافة إلى إمكانية التحكم فى إغلاق المحرك عن بعد فى حالة السرقة وإرسال رسائل استغاثة عند الضرورة من خلال زر تنبيه يقوم فى حالة تشغيله بإرسال رساله لأشخاص يتم تحديدهم من خلال البرنامج.

كما تتيح الخدمة متابعة سرعة السيارات ومعدل استهلاك الوقود، ويستفيد من ذلك شركات كبرى مثل شركات توزيع المياه والمواد الغذائية والمواد البترولية، حيث يسهم تحديد خط السير وتتبع السيارات فى الحد من عمليات التهريب.


نرجو ان ينال الموضوع اعجابكم


شاركنا برايك 

تعليقاتكم تهمنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 ENG/MOHAMMED ELBANA

 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More